المساعد الرقمي الشخصي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبــار 14 / 9


الخيماوية_85
14-09-2007, 04:17 PM
سكان رأس الخيمة والساحل الشرقي يشعرون بهزتين أرضيتين خفيفتين
الكثيرون أعربوا في اتصالات هاتفية مع مكاتب ا ل خ ل ي ج عن قلقهم وقال بعضهم إنهم خرجوا الى الشوارع فيما واصل البقية حياتهم بصورة اعتيادية وتوجهوا لأداء صلاة العشاء.
وقال بعض الأهالي إنهم شعروا بهزتين وليست واحدة، الأولى استمرت 15 ثانية والأخرى 5 ثوان، وشملتا مناطق الغوب والطويين وضدنا وشرم والبدية وخب ومسافي وقدفع ومربح، وغيرها.
مصدر مسؤول في إدارة الأرصاد الجوية بالهيئة الوطنية للمواصلات أكد مجدداً أنه ليس لدى الهيئة أجهزة لرصد وقياس الهزات الأرضية والزلازل.


جمعية حماية المستهلك تحذر التجار وتهدد بإجراءات قانونية ضد المتلاعبين بالأسعار (http://www.alkhaleej.ae/articles/show_article.cfm?val=426602)


قامت لجنة مراقبة الاسعار ظهر امس بحملة تفتيشية مفاجئة على السوق القديم للخضار والفواكه في الشارقة، وتفقدت اسعار محال الخضراوات والفواكه واسعار الرطب والتمور في ساحات العرض بجانب السوق، وحررت اللجنة 5 مخالفات على تجار يعملون في السوق لمخالفتهم الأسعار المنصوص عليها واستغلالهم لشهر رمضان المبارك في رفع أسعار الخضار والفواكه بشكل كبير، واكتفت اللجنة بتغريم كل محل مخالف منها ألف درهم كإنذار أولي، محذرة المخالفين والمتلاعبين بالأسعار في حال رفعها مجددا، انه سوف يتم إغلاق المحل بشكل نهائي.


"صناع حياة" رأس الخيمة يساعد الأسر المتعففة

وزع فريق صناع الحياة التابع لمكتبة اليقظة العربية للمرأة والطفل في رأس الخيمة قسائم شرائية “كوبونات” ضمن مشروع الحقيبة الرمضانية الذي ينظم للمرة الرابعة على التوالي على اسر الإمارة المحدودة الدخل والمتعففة.
وأشارت ميرة حميد رئيسة فريق صناع الحياة إلى ان المشروع يهدف إلى تعميق أواصر التعاون بين أفراد المجتمع فيما يخفف من وطأة ارتفاع الأسعار على الأسر المحدودة الدخل مضيفة ان المشروع لاقى استحسانا كبيرا من أهالي الخير حيث تم جمع مبلغ وقدره 15 ألف وستمائة درهم تقريبا وزع بقسائم شرائية “كوبونات” بالتعاون مع احد المجمعات التجارية وحدد لكل عائلة مبلغ وقدره 300 درهم في كل قسيمة فيما وزعت القسائم الشرائية على 52 عائلة من مختلف مناطق الإمارة.
وأضافت أن توزيع المبلغ عن طريق القسائم الشرائية فتح المجال لاختيار الأسر أنواع السلع المطلوبة موضحة ان الأعوام الماضية كان الفريق يتكفل بشراء مواد المير الرمضاني ومن ثم يوزع على الأسر.
وأكدت عائشة موسى عضوة فريق صناع الحياة ان التطوع في الأعمال الخيرية التي تصب في صالح الوطن دور مهم ينبغي من كل مواطن ان يشارك فيه، مؤكدة ان مساعدة الأسر محدودة الدخل وسط غلاء المعيشة الفاحش لمطلب ملح ينبغي التكاتف في سبيل تخفيف ترتباته على الأسر المحتاجة والمتعففة.


المهرجان الرمضاني الثاني لنادي تراث الإمارات ينطلق اليوم

تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس نادي تراث الإمارات تنطلق في العاشرة من مساء غد على مسرح القرية التراثية بكاسر الأمواج فعاليات “مهرجان نادي تراث الإمارات الرمضاني الثاني”.
يستمر المهرجان الذي يحظى برعاية شاملة من كل من مصرف أبوظبي الإسلامي وهايدرا العقارية ومجموعة داماس حتى اليوم الثالث من أيام عيد الفطر ويتضمن فعاليات ثقافية وتراثية ودينية وأمسيات ومحاضرات ومسابقات متنوعة.
ومن المقرر أن يلتقي الجمهور مع فضيلة الشيخ منصور الرفاعي عبيد من ضيوف حضرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ويلقي محاضرة بعنوان “بم نستقبل رمضان” يعقبها الرد على الأسئلة ويمنح الحاضرون جائزة عن كل جواب صحيح بقيمة 500 درهم تسلم مباشرة للفائز في مسرح القرية بكاسر الأمواج.
من جانبه، أكد عتيق قنون الفلاسي رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان مساعد المدير العام للأنشطة حرص سمو رئيس النادي على تقديم الجانب الفكري الجاد والملتزم بخطاب إسلامي عقلاني من خلال استضافة كوكبة من العلماء والمفكرين ورجال الفكر والثقافة من الوطن العربي الذين سيشاركون ببرنامج المحاضرات والأمسيات الدينية موضحا أن ذلك يأتي منسجما مع توجيهات سموه بضرورة تعزيز حوار الفكر الموضوعي بين الجمهور والمحاضرين وخلق أجواء ثقافية تتمتع بشفافية عالية وتقديم مضمون عالي المستوى وإبراز عظمة وفضائل الشهر الفضيل.
ويتضمن المهرجان مسابقتين للأكلات والألعاب الشعبية بالإضافة إلى مسابقات ثقافية وتراثية ودينية يتخللها سحوبات ومئات الجوائز المخصصة للجمهور تقدمها الجهات الراعية إلى جانب مشاركة عدة فرق عربية تراثية مهتمة بالفولكلور الشعبي وتقديم اللوحات التراثية وتفعيل السوق الشعبية وصناعاتها التقليدية لاسيما صناعة البشوت التي تدخل لأول مرة في مشروع إحياء المهن التقليدية الذي تتبناه القرية منذ سنوات. ونوه الفلاسي الى أن دورة هذا العام من المهرجان تحمل الكثير من المفاجآت للجمهور وتتضمن عددا كبيرا من الفعاليات والأنشطة المتنوعة والمظاهر الاحتفالية ولحظات الفرح بالفوز وكسب الجوائز مقدما الشكر والامتنان باسم مجلس إدارة النادي إلى المؤسسات الراعية لهذا الحدث الكبير.
وتتصدر مسابقة جائزة أفضل مرتل للقرآن الكريم خريطة المنافسات وتنطلق مساء 6 رمضان وفق شروط حددتها اللجنة العليا المنظمة من أهمها ألا يزيد عمر المشارك على 30 عاما وان يكون متقنا لأحكام تلاوة القرآن الكريم وان يكون مقيما في دولة الإمارات العربية المتحدة وألا تكون له تسجيلات منشورة.


بلدية الشارقة تضبط ألعاب أطفال مسيئة للإسلام

نجح فريق مفتشي قسم رقابة الأسواق التابع لإدارة حماية المستهلك في بلدية الشارقة من ضبط أكثر من 450 علبة لعب أوراق خاصة للأطفال، تحمل ألفاظاً مسيئة للذات الإلهية ومخالفة للعقيدة الإسلامية.

وصرح طارق الحمادي مدير قسم رقابة الأسواق في الشارقة ل«البيان» بعد ان تلقت إدارة حماية المستهلك في بلدية الشارقة رسالة الأمانة العامة لبلديات الدولة والتي تفيد بوجود نوع من ألعاب الأطفال واسعة الانتشار بالدولة تحمل ألفاظاً مسيئة للذات الإلهية ومخالفة للعقيدة الإسلامية،

تحركت على الفور فرق من مفتشي قسم رقابة الأسواق التابع للإدارة، من خلال عدد من الحملات التفتيشية التي شملت أسواق الإمارة ومحلاتها الكبرى كافة، أسفرت عن ضبط كمية كبيرة من الألعاب، مشيرا إلى ان الحملات مازالت مستمرة لضبط المزيد منها وغيرها من الألعاب التي تسمم أفكار الأطفال.

وكشف الحمادي عن انه من خلال التحقيقات التي أجريت مع أصحاب المحلات التي تم ضبط الألعاب فيها اتضح ان هذه الألعاب منتشرة وتوزع داخل السوق المحلية، وان معظمها من صناعة جمهورية الصين الشعبية. وناشد الحمادي المواطنين والمقيمين في الإمارة التبليغ عن مثل هذه الألعاب التي تسيء إلى الإسلام من خلال الخط الساخن في بلدية الشارقة، حتى يتسنى لنا القيام بضبط هذه الألعاب.


ثلاثة آلاف و375 محاضرة في 131 مسجداً بدبي

أعلنت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي عن بدء برنامجها الرمضاني تحت عنوان «إشراقات رمضانية» والتي تنظمها إدارة التوجيه والإرشاد وإدارة التوجيه الأسري.

وأكدت الدائرة أن عدد المحاضرات التي سيلقيها العلماء والدعاة 3375 محاضرة في 131 مسجدا في أنحاء إمارة دبي و78 درسا في المساجد الكبيرة إضافة إلى محاضرات يلقيها ضيوف رئيس الدولة من علماء الدول العربية والإسلامية.

وقد عقدت الدائرة مؤتمرا صحافيا بمقرها الكائن في منطقة الممزر بحضور الدكتور حمد الشيباني مدير عام الدائرة والدكتور عمر الخطيب مدير إدارة التوجيه والإرشاد وهدى الكعبي من إدارة التوجيه الأسري ومندوبي الصحف المحلية.

وأشار الدكتور حمد الشيباني إلى أن برنامج هذا العام يشهد العديد من الفعاليات والأنشطة المتنوعة من محاضرات وندوات واستضافة لقراء من الدول العربية والإسلامية. وقال إن هناك تعاونا كبيرا بين الدائرة وبين المؤسسات والدوائر الحكومية من أجل تعميم الفائدة على الجميع، مشيرا إلى أن هذا البرنامج هو جهد مشترك بين جميع إدارات الدائرة والعاملين فيها.

ونوه الشيباني بأن الدائرة قامت بتوزيع 10 آلاف نسخة من إمساكية رمضان وتوزيع كتاب فتاوى رمضانية للمرأة على أكثر من 20 جهة، ووصل العدد إلى 1388 نسخة. وقال الدكتور عمر الخطيب إن المحاضرات والدروس التي تنظم خلال شهر رمضان سيلقيها علماء الدائرة بعد صلاة العصر وبعد صلاة العشاء، وأشار إلى أن الدائرة ستستضيف ثمانية من القراء من دول العالم الإسلامي لتلاوة القرآن الكريم في المساجد خلال الشهر الكريم.

وأضاف أنه تم اختيار 32 قارئا من المواطنين والمقيمين من ذوي الأصوات الجميلة من خارج الدائرة لإمامة الناس في صلاة التراويح، إضافة إلى القيام بزيارات ميدانية صباحية للمستشفيات ودور المسنين بالتنسيق مع العلاقات العامة ونخبة من العلماء مع توزيع بعض الهدايا خلال الزيارات.

وأوضح ان من ضمن الفعاليات والأنشطة تنظيم مسابقات في حفظ أحاديث الموطأ ومسابقة خاصة بين موظفي الدائرة. وعن برنامج إدارة التوجيه الأسري قالت هدى الكعبي إن عدد المحاضرات التي تنظم خلال الشهر الفضيل من جانب إدارة التوجيه الأسري 156 محاضرة في الفترتين الصباحية والمسائية للمسلمين الجدد والسجناء والطالبات والسيدات.

يضاف إليها ثلاث مسابقات الأولى حفظ جزء عم للمسلمين الجدد، والثانية عبارة عن حفظ عشر سور من جزء عم، والثالثة مسابقة ثقافية إسلامية منوعة. وأضافت هدى الكعبي أن من ضمن الفعاليات فعالية الحوار القيم مع الشعوب في المراكز التجارية برعاية مركز بن سوقات ومول الإمارات ومركز لامسي بلازا ومركز ابن بطوطة،

وقالت إن الفعالية الخامسة هي عبارة عن موائد رمضانية بالتعاون مع جمعية دبي الخيرية وجمعية الاتحاد التعاونية وموظفي دائرة الشؤون الإسلامية، مع توزيع كسوة العيد على بيوت الأسر المحتاجة من المسلمين الجدد، وتقديم عمرة لـ 33 شخصا من المسلمين الجدد وذويهم برعاية مؤسسة محمد بن راشد للأعمال الخيرية والإنسانية.

كما وزعت الدائرة 10 آلاف حقيبة رمضانية على أكثر من 50 مؤسسة حكومية وخاصة استعدادا لشهر رمضان الكريم. وقال هلال الفيلي مسؤول قسم الإعلام: إن الدائرة درجت منذ إنشائها على تفعيل دورها الريادي في المجال الديني والعمل الخيري بعمل شراكات مع جميع المؤسسات العاملة في الدولة

سواء كانت حكومية أو خاصة من أجل توصيل وتأصيل المعلومة الدينية الصحيحة المعتمدة من الكتاب الكريم والسنة المطهرة والعمل على نشر المنهج الوسطي الذي تتخذه الدائرة منهاجا لها في سبيل الدعوة إلى الله عز وجل بالحكمة والموعظة.

وأضاف أن «الحقيبة الرمضانية» التي أصدرتها الدائرة هذا العام مزودة بكل ما يحتاجه المسلم من مفاهيم وتعاليم تخص عبادة الصوم في الشهر المبارك، موضحا أن الحقيبة تحتوي على تقويم للشهر الكريم و إمساكية فيها مواقيت الإفطار والسحور والإمساك

وبعض الأدعية الواردة عن الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم، وكتيب «أهلا رمضان» من إعداد رئيس قسم الرقابة والتوجيه الشيخ عادل المرزوقي ذاكرا فيه فضائل الشهر الكريم وبعضا من أسرار الصوم بالإضافة إلى بعض الموضوعات الخاصة بهذه الفريضة العظيمة.

كما تشتمل الحقيبة أيضا على «دليل الصائم» وهو كتيب من إصدار قسم البحوث في الدائرة وتضم أيضا كتيبا جاء تحت عنوان «النبي صلى الله عليه وسلم في رمضان» للدكتور عبدالحكيم الأنيس كبير باحثين بإدارة الإفتاء والبحوث وأخيرا كتيب «صوم القلوب» للدكتور محمد عيادة الكبيسي


تعديل أوقات سير الشاحنات في دبي خلال رمضان

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات عن تعديل مواعيد سير الشاحنات في دبي خلال شهر رمضان المبارك بهدف تخفيف حدة الازدحام المروري وتنظيم الحركة لتتناسب مع أوقات العمل الصباحية والمسائية في القطاعين الحكومي والخاص والتي تتقاطع مع أوقات دوام المدارس والمؤسسات التعليمية الخاصة والحكومية.



ووفقا للتعديل فان أوقات الحظر تبدأ في جميع المناطق (جميع المناطق والطرق المظللة باللون الرمادي) من الساعة السابعة والنصف صباحا ولغاية الساعة التاسعة والنصف صباحا وفي فترة الظهيرة من الساعة الواحدة ولغاية الساعة الثالثة بينما يبدأ الحظر في الفترة المسائية من الساعة الخامسة والنصف ولغاية الساعة الثامنة مساء.



وقد حظرت الهيئة سير الشاحنات اعتبارا من الساعة السابعة صباحاً إلى الحادية عشرة مساء في مناطق وسط المدينة (المنطقة الملونة باللون الأصفر) وعلى شارع الشيخ زايد الممتد من جسر ميناء جبل علي إلى نفق زعبيل ، وينطبق ذلك على جزء من شارع الشيخ راشد وهو الجزء الممتد من نفق زعبيل إلى نفق القرهود، وكذلك على شارع الاتحاد الممتد من نفق القرهود إلى حدود دبي الشارقة، بينما لم تتأثر المناطق الصناعية بأوقات الحظر.



وأكدت الهيئة أن الهدف من هذا الإجراء الذي يطبق في شهر رمضان فقط ، هو تخفيف الازدحام على الطرق التي تشهد عادة مزيدا من الازدحام المروي في هذا الشهر الفضيل، داعية سائقي الشاحنات إلى ضرورة الالتزام بمواعيد الحظر الجديدة حرصا على سلامتهم وسلامة المجتمع عموما.




الخليج . البيان

تحياتي

الخيماويه

غزال الشمالي
14-09-2007, 04:21 PM
تسلمين الغاليه على الاخبار

راعـي الفــتـك
14-09-2007, 04:31 PM
تسلمين على الاخبار >>>>>>>>>>>>>>

والله يعطيج العافيه خيتووووو >>>>>>>>>>>

...
...
...